تخطى إلى المحتوى
الغاء الخروج النهائي بدون علم الكفيل في السعودية

الغاء الخروج النهائي بدون علم الكفيل في السعودية

    ما هي خطوات الغاء الخروج النهائي بدون علم الكفيل في السعودية؟ إذا كنت ترغب بالتعرف على كيفية إلغاء تأشيرة الخروج دون الرجوع إلى الكفيل خطوة بخطوة فتابع معنا قراءة مقالنا من أفضل محامي قضايا عمالية في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

    هل تريد استشارة حول موضوع إلغاء خروج نهائي والاقامه منتهية؟ اتصل عبر الأرقام الموضحة في صفحة اتصل بنا، أو اضغط على زر الواتساب أسفل الشاشة.

    هل يحق للعامل إلغاء الخروج النهائي

    خطوات الغاء الخروج النهائي بدون علم الكفيل

    يحق للوافد المقيم إلغاء تأشيرة الخروج من السعودية بدون علم الكفيل أثناء الفترة التي حددها القانون السعودي وهي ٦٠ يوم من تاريخ الخروج النهائي وإلا يترتب على العامل غرامة مالية قد تصل حتى ١٠٠٠ ريال سعودي.

    ويستطيع العامل إلغاء الخروج النهائي من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية المعتمدة، باتباع ما يلي:

      1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية وتسجيل البيانات الشخصية الخاصة بك.
      2. انقر على زر الخدمات الإلكترونية ومنها ادخل على إلغاء تأشيرة الخروج النهائي.
      3. سيتم إرسال رمز أمان لك على رقم هاتفك قم بإدخاله وإدخال رقم الإقامة الخاص بك.
      4. اقرأ الشروط الأحكام ثم انقر على الموافقة عندها ستظهر البيانات الخاصة بالتأشيرة.
      5. انقر على إلغاء التأشيرة ومن ثم موافق لتأكيد العملية.

    وبذلك يتم إلغاء الخروج النهائي بدون علم الكفيل كما يحق للعامل المقيم إلغاء الخروج النهائي ونقل الكفالة في حال استوفى الشروط المنصوص عليها وخلال مدة أقصاها 60 يوم قبل إصدار تأشيرة الخروج النهائي، ويكون من خلال التقدم بطلب عبر منصة أبشر الإلكترونية.

    الأسئلة الشائعة

    نعم، يحق للعامل المقيم إلغاء الخروج النهائي ونقل الكفالة في حال استوفى الشروط والضوابط التي حددتها الحكومة السعودية وخلال المهلة المحددة. إذ يجب أن يتقدم الوافد بطلب إلغاء التأشيرة قبل 60 يوم من تاريخ إصدار الخروج النهائي وإلا سيترتب عليه غرامة تأخير بعد انتهاء مدة بقائه على الأراضي السعودية.
    لا تُفرض غرامة على إلغاء الخروج النهائي في حال تم الإلغاء خلال المدة المسموح بها وهي 60 يوم قبل تاريخ إصدار الخروج النهائي. أما بعد انقضاء المهلة المحددة تُفرض غرامة مالية تصل حتى 1000 ريال سعودي على كل من تنتهي تأشيرة الخروج الخاصة به. كما يتحمل المرافقين المالكين لجوازات السفر رسوم تأخير.
    يتم إلغاء الخروج النهائي باتباع الآتي الدخول إلى منصة أبشر، وإدخال البيانات المطلوبة والرقم السري ورقم الهوية، ثم النقر على قسم جوازات التأشيرات وثم خيار الخدمة المضمونة. بعدها حدد الشخص الذي ترغب بإلغاء تأشيرة خروجه، وقم بالنقر على إلغاء تأشيرة الخروج. بعدها اطبع طلب تأشيرة الخروج واطلب من صاحب العمل بتوقيعه.

    في الختام نتمنى أننا قدمنا لك كل ما تحتاج معرفته حول خطوات الغاء الخروج النهائي بدون علم الكفيل في السعودية. مع تأكيدنا على ضرورة الاستعانة بأفضل المحامين المختصين لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

    بإمكانك الاطلاع على يحق للكفيل عمل خروج نهائي، وهل يحق للكفيل عمل بلاغ هروب بعد الخروج النهائي، وهل يستطيع الكفيل الثاني عمل خروج نهائي. أيضا في حالة رفض الكفيل تجديد الاقامة.

    لديك استشارة قانونية؟
    تواصل مع محامي