تخطى إلى المحتوى
حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الحكوميين

حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الحكوميين في السعودية

    يعد حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الحكوميين بالسعودية، واحدة من أهم المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تأمين الحماية المالية للموظفين بعد انتهاء فترة عملهم الرسمية.

    هذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا بشكل دقيق ومفصل، والذي يقدمه محامي عمالي متميز في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية..

    لأدق الاستشارات القانونية حول مكافأة نهاية الخدمة. اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

    خطوات حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين

    حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الحكوميين

    توفر هذه الخدمة وسيلة لحساب مكافأة نهاية الخدمة وتحديد موعد استحقاقها، وتقدم شرح مفصل حول كيفية حسابها وفقاً لنظام العمل السعودي.

    ينص نظام العمل على أن صاحب العمل، أو الجهة المسؤولة عن الموظف ملزمة بدفع مكافأة نهاية الخدمة للعامل عند انتهاء العلاقة التعاقدية، سواءً كانت لمدة محددة أو غير محددة.

    يتم حساب مكافأة نهاية الخدمة بنسبة مئوية محددة من راتب العامل، وتعتمد هذه النسبة على مدة عمل العامل في الشركة.

    وتسهيلًا لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإدخال خدمة حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للموظف الحكومي في السعودية، والتي تقوم بحساب المبلغ المستحق للموظف عند نهاية خدمته في العمل.

    خطوات حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين:

      • الدخول إلى البوابة الإلكترونية للثقافة العمالية.
      • ابحث عن خدمة “حساب مكافأة نهاية الخدمة” واضغط عليها.
      • إدخال بيانات شروط استحقاقك للحصول على مكافأة نهاية الخدمة.
      • اختر الخيار “حساب” لاكتمال العملية.

    لأي استشارة قانونية بخصوص مكافأة نهاية الخدمة في قانون العمل الجديد، تواصل مع مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية.

    الأسئلة الشائعة

    يتم احتسابها وفقًا لما يلي: إذا كانت مدة الخدمة أقل من سنتين، فليس هناك مكافأة نهاية الخدمة. إذا كانت مدة الخدمة بين 2-5 سنوات، فإن المكافأة تساوي ثلث الراتب الشهري لكل سنة من الخدمة. إذا كانت مدة الخدمة بين 5-10 سنوات، فإنها تساوي ثلثي الراتب الشهري لكل سنة من الخدمة. وإذا كانت مدة الخدمة أكثر من عشر سنوات، فإنها تساوي راتب الشهر الأساسي لكل سنة من الخدمة.
    إذا عمل الموظف لمدة تتراوح لا تقل سنتين ولا تزيد عن خمس سنوات، فإنه يُمنح ثلث المكافأة. أما إذا عمل الموظف لفترة تزيد عن خمس سنوات، فإنه يستحق مكافأة نهاية الخدمة الكاملة.

    وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين، تعرفنا فيه إلى مجموعة معلومات مفيدة حول قضايا مكافأة نهاية الخدمة.

    لديك استشارة قانونية؟
    تواصل مع محامي